العراق يخسر منصب الأمين العام المساعد للجامعة العربية والجعفري يستعرض قضايا تخص الشأن العراقي والعربي (تقرير)


اذاعة الروضة/ كربلاء
خسر العراق وخلال اجتماع وزراء الخارجية العرب منصب الامين العام المساعد للجامعة العربية بسبب رفض تنفيذ وزير الخارجية ابراهيم الجعفري لخيار رئيس الوزراء حيدر العبادي.

 

وعلمت مصالدر صحفية ان وزير الخارجية رفض تنفيذ توجيه رئيس الوزراء الصادر الى وزارة الخارجية يوم الثامن والعشرين من آب الماضي بالإبقاء على الدكتور فاضل محمد جواد مرشحا للعراق للمنصب المذكور (وهذا يعني تجديد خدمته لمدة خمسة سنوات اخرى) وقام بأعادة ترشيح الدكتور صفاء الصافي لمنصب الامين العام المساعد والذي سبق وان تم رفضه في الاجتماع الوزاري في آذار الماضي من هذا العام.

 

وقام مجلس وزراء الخارجية العرب يوم امس برفض ترشيح الصافي مرة اخرى.وذكر مصر دبلوماسي انه بهذا التقاطع ضاع المنصب على العراق بعد ان حصل عليه عام الفين وثلاثة عشر.


وعلى هامش اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية في بالقاهرة عقد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مؤتمرا صحفيا استعرض فيه جملة من القضايا الخاصة في الشأن العراقي والعربي على حد سواء.

أسامة علي/ القاهرة

 

 لمزيد من التفاصيل استمع . .

تغيير الرمز

عاجل .. إعلان حصيلة أولية لضحايا الاعتداء الإرهابي في الأهواز

قال مسؤولون ايرانيون بان عدد المصابين في الاعتداء الارهابي على الاستعراض العسكري في الاهواز جنوب غرب البلاد قد "بلغ حتى الان
22 ايلول 2018 15 مشاهدات

اعتداء ارهابي خلال عرض عسكري في الاهواز

أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم السبت، بأن مسلحين هاجموا قوات الجيش والحرس الثوري الإيراني خلال عرض عسكري في مدينة الأحواز جنوب غربي البلاد صباح اليوم السبت
22 ايلول 2018 16 مشاهدات