ايران تستعيد رفات 150 مقاتلا إيرانيا قتلوا اثناء الحرب العراقية الإيرانية (مصور)


 

    أعلنت السلطات الإيرانية، استعادة رفات 150 مقاتلًا إيرانيًا لقوا مصرعهم في الحرب مع العراق التي استمرت 8 سنوات من عام 1980 وحتى 1988.

وقالت وسائل اعلامية ايرانية، إن مراسم سيقيمها الحرس الثوري الإيراني للقتلى الذين تم العثور عليهم في المناطق الحربية مع العراق، مؤكدة أن "مراسم دفن 150 قتيلًا ستنطلق صباح اليوم الخميس من أمام جامعة طهران".

وأضافت أن "هؤلاء القتلى لقوا مصرعهم في عمليات كربلاء الخامسة والفجر الثامنة والفجر الأولى بمدن خرمشهر وشرهاني التابعة لمدينة دهلران غرب إيران، وجزيرة بوارين في العراق".

وتابعت أنه "تم تحديد هوية 17 قتيلًا من خلال فحص حمض الـDNA، ومن المرجح أن يتم تحديد هوية جثث 45 آخرين".

يذكر أن عدد المفقودين الإيرانيين في مسرح عمليات الحرب في العراق يقدر بحوالي 30 ألفًا، ومن المتوقع أن تعثر الفرق المشكلة من العراق وإيران على أعداد رفات أكثر، لاسيما وأن الحدود العراقية الإيرانية طويلة جدًا وكانت ساحة للحرب بين البلدين حينها.

وبين فترة وأخرى يتبادل البلدان رفاة ضحايا قضوا في الحرب وذلك بإشراف اللجنة العراقية الإيرانية المشتركة، والتي اتفق البلدان على تشكيلها بهدف البحث عن رفات ضحايا الحرب.

وقد تم الإفراج بحسب طهران عن 59830 جنديًا عراقيًا و39417 جنديًا إيرانيا منذ عام 1988..

وكالات

تغيير الرمز

فرقة العباس القتالية تمنع تقرب مجاميع ارهابية من الحدود الإدارية بين محافظتي كربلاء والانبار

أعلنت قيادة فرقة العباس عليه السلام القتالية انها منعت تقرب مجاميع ارهابية من الحدود الإدارية بين محافظتي
22 ايلول 2018 9 مشاهدات

عاجل .. إعلان حصيلة أولية لضحايا الاعتداء الإرهابي في الأهواز

قال مسؤولون ايرانيون بان عدد المصابين في الاعتداء الارهابي على الاستعراض العسكري في الاهواز جنوب غرب البلاد قد "بلغ حتى الان
22 ايلول 2018 32 مشاهدات